Smiley face
    اهم المواضيع
    1.   قسم العلوم السياسية يعقد حلقة نقاشية (دور مراكز الابحاث في صنع القرار السياسي)
    2.   مكتب الخدمات العلمية والاستشارية القانونية في كلية القانون والعلوم السياسية يقيم دورة تدريبية تخصصية ( صلاحيات كاتب العدل للموظفين القانونيين )
    3.   كلية القانون والعلوم السياسية تقيم المحاضرة الموسومة ( الملكية الفكرية واثرها القانوني في التطوير العالمي )
    4.   محاضرة تعريفية في أثر الملكية الفكرية في التطور العالمي
    5.   قسم القانون في كلية القانون والعلوم السياسية يقيم حلقة نقاشية (أحكام عقد بيع الديون بين القانون العراقي والشريعة الأسلامية ) .
    6.   كلية العلوم الاسلامية وبالتعاون مع كلية القانون والعلوم السياسية تقيم ندوة علمية (المخالفات العرفية للشريعة والقانون في المجتمع العراقي وسبل العلاج نماذج مختارة ).
    7.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (حق الأنسان في التعليم في ظل الدستور العراقي 2005 / دراسة مقارنة ) في كلية القانون والعلوم السياسية .
    8.   اعلان
    9.   طالب من كلية القانون والعلوم السياسية / قسم القانون يمثل جامعة ديالى في مبادرة ( جامعات ضد الفساد ) في تونس
    10.   قسم القانون يقيم حلقة نقاشية ( الزواج خارج المحكمة وآثاره القانونية والشرعية )

    الاخبار

    مشاركة مسؤولي شعب ( الشؤون العلمية ) و ( الحاسبة والانترنيت ) و ( مقرر الدراسات العليا ) / كلية القانون...

       
    162 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   04/12/2018 11:29 صباحا

         بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ( أ.م.د جاسم محمد عباس ) والسادة عمداء الكليات والسادة معاوني عمداء الكليات للشؤون العلمية ومسؤولي شعب الشؤون العلمية والدراسات العليا في كليات الجامعة , عقدت ورشة العمل الخاصة بآلية العمل على ملئ استمارات قياس البحث والتطوير في العراق والمعدة من قبل منظمة التربية والعلوم والثقافـــــة ( اليونسكو unesco ) حيث تم استضافة السيدة رئيس مهندسين ( مها عباس ) مدير قسم الحاضنات التكنلوجية في وزارة العلوم والتكنلوجيا .

    قدمت خلالها شرحا مفصلا عن آلية العمل على استمارات قياس البحث والتطوير التي تشمل معلومات احصائية عن البحوث العلمية في تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوزارات الأخرى في العراق , اذ تشتمل الأستمارة على ادخال المعلومات الخاصة بالباحث والباحثين المشاركين بالأضافة الى كل من ساهم في البحث الى جانب الباحث الرئيسي من فنيين واداريين , فضلا عن تصنيف البحوث العلمية الى ( اساسي , تطبيقي , تجريبي ) اضافة الى فقرة خاصة بالجهات الممولة لمشروع البحث ( حكومية , قطاع خاص ) , وكذلك النفقات اللازمة لإنجاز البحث والتي تشتمل على نفقات تشغيلية ومصروفات .

    وأضافت السيدة مها ان البرنامج يتيح امكانية معالجة الأخطاء من خلال تزويده بالبيانات , وان البرنامج يتمتع بميزة تقديم بيانات عن أعداد البحوث العلمية في الجامعات العراقية وبحسب التخصصات العلمية والأنسانية والاجتماعية , وانه يقدم رؤية واضحة عن النشاط البحثي ونسبة الانفاق على البحث العلمي في البلدان .

    وفي نهاية الورشة أعرب السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسادة العمداء و رؤساء الأقسام العلمية في الجامعة عن شكرهم وامتنانهم للسيدة مها عباس لجهودها المتميزة في تنفيذ ونجاح البرنامج على مستوى العراق .

     

     

     

     

     




    3:45