اعلانات

إعلان الدراسة المسائية

   
787 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   14/09/2017 11:56 صباحا

     تعلن كلية القانون والعلوم السياسية عن بدء باب التقديم للدراسة المسائية ( قسم القانون ) في يوم الأحد الموافق 17/9/2017 فعلى الطلبة خريجي الفرعين العلمي والأدبي وممن تتوافر فيهم شروط القبول المرفقة تقديم طلبهم وحسب الضوابط المدرجة أدناه : -

شروط التقديم للدراسة المسائية :-

1- عراقي الجنسية .

2- حائزا على شهادة الدراسة الإعدادية, معززة بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادلها.

3- يحق لخريجي الدراسة الإعدادية للسنة الدراسية الحالية الحصول على الامتيازات ذاتها التي حصل عليها أقرانهم المتقدمون للقبول المركزي  عند احتساب المجموع  لأغراض المفاضلة في القبول .

4- يشترط في الطالب المتقدم للقبول في الدراسة المسائية في الكليات أن يكون حاصلا على معدل لا يقل عن ( 60 % )  وبمجموع  لايقل عن (420) درجة.

5- يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات الصباحية التقديم للدراسة المسائية في كليات غير الكليات التي رقنت قيودهم فيها على الا يكون ترقين القيد لأسباب تتعلق بالغش او المحاولة فيه او كانوا معاقبين انضباطيا , مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة الأخرى.

6- يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسات المسائية التقديم للدراسة في كليات مسائية أخرى على إلا يكونوا ممن سبق ترقين قيودهم في الدراسات الصباحية وألا يكون ترقين القيد  لأسباب تتعلق بالغش أو المحاولة فيه او كانوا معاقبين انضباطيا , مع وجوب كونهم مستوفين للشروط العامة الأخرى .

7- لا يحق للطالب الذي ظهر له قبول مركزي التسجيل في الدراسة المسائية إلا اذا قام بتقديم طلب لترقين قيده بعد تسجيله او الغاء قبوله المركزي ولا يحق له العودة لقبوله المركزي مرة اخرى , مع مراعاة ما ورد في الفصل الثامن / ح1 / الفقرة ( 5 ) في حالة تقديمه للدراسة المسائية في الكلية نفسها .

8- يتم قبول الطلبة غير العراقيين ( المقيمين ) من الحاصلين على شهادة الثانوية العراقية قبولا أوليا في الدراسة المسائية وعليهم مراجعة الوزارة لبيان إعفائهم من الأجور الدراسية بالعملة الأجنبية وخلال ( 30 ) يوما من إصدار امر قبولهم ويتحمل الطالب والكلية / المعهد مسؤولية استمراره بالدراسة من دون حصوله على كتاب إعفاء .

9- لا يحق للسادة الوزراء ومن هم بدرجتهم وأعضاء مجلس النواب وذوي الدرجات الخاصة والمدراء العامون وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية التقديم للقبول في الدراسة المسائية
10- يتم تسديد القسط السنوي للدراسة المسائية والبالغ (1300000) مليون وثلاثمائة الف دينار خلال أسبوعين من تاريخ إعلان القبول في الدراسة المسائية وفي حالة عدم التسديد خلال هذه الفترة سوف يتم الغاء قبول الطالب .

11- يتعهد الطالب  باستيفائه الشروط المنصوص عليها في تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.




3:45