المهام والصلاحيات لشعبة الموارد البشرية

 شعبة ادارة الموارد البشرية
**************************************

الهيكل التنظيمي للشعبة الإدارية:

تتكون الشعبة الإدارية وحسب الهيكل التنظيمي الخاص بكلية القانون / جامعة ديالى من الوحدات التالية :-

1- وحدة الموارد البشرية : وتتولى هذه الوحدة مهام انجاز كافة معاملات المنتسبين من (تدريسيين وموظفين) ومتابعة الملاك الوظيفي من حيث التغييرات التي تطرأ على الكادر .

 

2-وحدة التقاعد الوطنية: وتعنى بإنجاز المعاملات التقاعدية الخاصة بمنتسبي الكلية في حالات الإحالة على التقاعد لبلوغ السن القانونية ومتابعة معاملات تقاعد المتوفين وإعداد تقرير شهري حول برنامج التقاعد الخاص بالكلية.

 

3- وحدة الأضابير والبيانات الشخصية: وتعنى بتنظيم الإضبارة الشخصية لكل منتسب مع التأكد من توافر جميع المستمسكات المطلوبة والعمل على ترتيبها وإعدادها بطريقة تضمن سهولة الرجوع إليها مع مراعاة الأرشفة الالكترونية والورقية لكل إضبارة. كذلك منع الوصول إلى الأضابير إلا من قبل الموظف المختص والعمل على إعداد خلاصة خدمة لكل الكادر ووفقاً لإغراض الترفيع أو الترقية أو التقاعد أو الدراسة .

 

4- وحدة الصادر والوارد والاستنساخ: وتعنى بعملية إصدار الكتب الرسمية الخاصة بمخاطبات الكلية الرسمية مع الجهات الأخرى فضلاً عن عملية إستلام البريد الرسمي للكلية من رئاسة الجامعة والجهات الأخرى وتدوينه في سجل رسمي تمهيداً لتوزيعه على أقسام وشعب ووحدات الكلية بعد إطلاع أدارة الكلية عليه وتوجيهه حسب الإختصاص.

 

5- وحدة المعلوماتية: وتعنى بجمع معلومات المنتسبين وادخالها لبرنامج الأوراكل الخاص بمنتسبي الكلية وهو برنامج يحوي كافة المعلومات والبيانات الخاصة بموظفي الكلية وإجراء التحديث المستمر عليه لضمان دقة وحداثة المعلومات وإعداد قاعدة بيانات خاصة بالكلية ومتابعة الأمور المتعلقة بذلك مع شعبة المعلوماتية في رئاسة الجامعة وأعداد التقارير الخاصة بذلك وإصدار هويات منتسبي وطلبة الكلية وفق قواعد البيانات الصحيحة والمخزونه لديها .

 

6- وحدة الصيانة والنقل: وتعنى بصيانة وإدامة أبنية الكلية متضمنة الحدائق والكهرباء والأجهزة والأثاث في مختلف أجزاء الكلية إضافة الى متابعة ما ينفذ في الكلية من ترميمات وصيانة تقوم بها جهات أخرى. وكذلك إجراء الصيانة الدورية لآليات الكلية وكذلك المولدات الخاصة بتجهيز الطاقة الكهربائية ضماناً لانسيابية العمل.

 

7- وحدة الخدمات الإدارية: وتعنى بتوفير مستلزمات التنظيف لأبنية الكلية ومتابعة التنظيفات اليومية ونقل النفايات إلى أماكن الطمر الصحي مع إيصال الماء إلى كافة البنايات والحدائق وتنسيقاتها في الكلية .

 

8- وحدة التنسيق والمتابعة (الاستعلامات): وتتمثل واجباتها بتهيئة مستلزمات الدفاع المدني من وسائل إخماد الحرائق بتوفير أجهزة الإنذار من الحرائق ومطافئ الحريق وغيرها من المستلزمات يضاف اليها متابعة استعلامات الكلية للتأكد من إتخاذ الإجراءات المطلوبة في تنظيم عملية الدخول والمغادرة إلى الكلية وفقاً للتعليمات والتوجيهات الصادرة عن الوزارة والجامعة.

9- وحدة المخزن : وقد اضيفت مؤخرا الى شعبة الادارية وهي من الوحدات المهمة جدا حيث تتولى ادارة وتنظيم كافة المواد الداخلة الى الكلية من ادخال واخراج مخزني واحصاءها وتسجيلها في سجلات خاصة وجرد ما موجود داخل غرف الكلية .

 

المهام والواجبات التي تقوم بها الوحدة:

1- القيام بإنجاز كافة الأمور الإدارية الخاصة بالكلية وإجراء المخاطبات الرسمية مع الجهات الأخرى فيما يتعلق بعمل الكلية والعمل كقناة إتصال بين الكلية بمختلف أقسامها وشعبها ووحداتها مع بقة تشكيلات الجامعة والدوائر الأخرى وإدارة بريد الكلية الداخلي والخارجي وإصدار الأوامر الإدارية والحفاظ على الكتب والمخاطبات الرسمية الخاصة بالكلية.

إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالتدريسيين والموظفين (تعيين – ترفيع – ترقية علمية – تعديل راتب – إضافة خدمة – علاوة سنوية).

2- إستلام البريد من رئاسة الجامعة (الوارد) وتسليم البريد الخاص بالكلية (الصادر).عن طريق إستخدام وسائل الإدارة الإلكترونية في إنجاز المخاطبات مع رئاسة الجامعة وتشكيلاتها .

3- العمل على تطبيق نصوص قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 وتعديلاته عند إتخاذ الإجراءات المتعلقة بشؤون الوظيفة العامة بخصوص منتسبينا كذلك نصوص قانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014 وقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988 المعدل وباقي القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالخدمة المدنية والوظيفة العامة.

4- متابعة إنجاز المعاملات التقاعدية لمنتسبي الكلية مع هيئة التقاعد الوطنية من خلال إستكمال الإجراءات الواجب توافرها وإيصال المعاملة التقاعدية إلى دائرة التقاعد وتزويد شعبة التقاعد في رئاسة الجامعة بكافة المتغيرات الحاصلة بالنسبة لكادر الكلية وضمن برنامج هيئة التقاعد الوطنية.

5- الحفاظ على الأضابير الشخصية لكادر الكلية وتوثيقها ألكترونياً وإجراء التحديث المستمر عليها ومتابعة صحة صدورالوثائق والشهادات الدراسية.

6- تحديث المعلومات من خلال برنامج  (نظام الأفراد) الأوراكل وتحديث البيانات لمنتسبي الكلية شهرياً.

 


 


3:45